إتفاقية شراكة بين الاتحاد العام للإعلام الحر – السفارة الاعلامية العامة وجمعية دعم ومواكبة الشباب في التكنولوجيا المعلوماتية من أجل التعاون والتشبيك

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:07 مساءً
إتفاقية شراكة بين الاتحاد العام للإعلام الحر – السفارة الاعلامية العامة وجمعية دعم ومواكبة الشباب في التكنولوجيا المعلوماتية من أجل التعاون والتشبيك

شهد يومه السبت 24 أكتوبر 2020 بإقليم قلعة السراغنة توقيع اتفاق شراكة وتعاون بين كل من الاتحاد العام للإعلام الحر – السفارة الاعلامية العامة وجمعية دعم ومواكبة الشباب في التكنولوجيا المعلوماتية.

الإتفاقية جاءت في اطار تبادل التجارب والتعاون وتنظيم لقاءات ودورات تكوينية وايام توعوية وتحسيسية بالاضافة الى تكوين الشباب في مجال علوم الإعلام والتواصل وركزت الشراكة على دعم وتطوير الطاقات الشابة كما تشير الشراكة الى العمل على التعاون بين الطرفين في الانشطة المنظمة.

وعرف اللقاء حديثا مطول حول الرهانات المستقبلية للشباب كانت الكلمة لرئيس جمعية دعم ومواكبة الشباب السيد ” عبد الجليل اليكرومي” الذي رحب بأعضاء الإتحاد معبرا عن سعادته وسعادة اعضاء جمعيته بالتعاون مع الشباب ومد يد العون لكل عنصر من المجتمع يرغب في التكوين الإعلامي.

وأكد الإعلامي اليزيد الفحل رئيس سفراء الإعلام بالعالم على أهمية هذا التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الإتحاد وجمعية مواكبة شباب، والذي بدوره أثمر دراسة تواكب تطلعات الشباب وتسهم في فتح آفاقهم لمعرفة ميولهم في مجال الإعلام، لا سيما أن الإعلام الجديد لم يعد يتأثر بقادة إعلاميين فحسب بل تحول فيه القارئ إلى إعلامي فاعل في صناعة الخبر ونقله على نطاق واسع. وتطرق إلى دور الإتحاد العام للإعلام الحر – السفارة الإعلامية العامة في إعداد جيل متميز من الإعلاميين المتخصصين يتمتعون بوعي إعلامي ويمثلون نقلة نوعية في المشهد الإعلامي المحلي والوطني والعالمي وذلك بمهنية عالية ومصداقية وتفرد ما يسهم في صناعة مجتمع المعرفة، مبرزا نتائج الدراسة التي أوضحت أن وسائل الإعلام الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص تنافس وسائل الإعلام التقليدية وأصبحت مصدر المعلومات المفضل لدى الشباب.

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تشكل إطارا مفتوحا للتواصل والتعاون بين الإطارين في مجال البرمجة الإعلامية والتزاما بالعمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب والاستشارات والتعاون في كل ما يساهم في خدمة التنمية وتاهيل المجتمع والتشبيك التضامني والتنموي من اجل الوحدة الترابية للمملكة وتسخير الخدمات والخبرات والمعلومات المتوفرة لديهما.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: ان الإتحاد العام للإعلام الحر - السفارة الإعلامية العامة يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإتحاد. شروط النشر: ان الإتحاد يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح الإتحاد بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإتحاد العام للإعلام الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.