رئيس سفراء الإعلام بالعالم يدين بشدة انتهاكات قناة “الشروق” الجزائرية لأخلاقيات مهنة الصحافة والنشر

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 فبراير 2021 - 11:19 صباحًا
رئيس سفراء الإعلام بالعالم يدين بشدة انتهاكات قناة “الشروق” الجزائرية لأخلاقيات مهنة الصحافة والنشر

استنكر رئيس سفراء الإعلام بالعالم، الأستاذ الإعلامي اليزيد الفحل الرئيس العام الإتحاد العام للإعلام الحر السفارة الإعلامية العامة ما بثته قناة الشروق الجزائرية، والتي تعمدت الإساءة فيها لشخص العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وابرز الإعلامي اليزيد الفحل انه بغض النظر عن محتوى البرنامج الرديء والمنحط، والذي لا يندرج ضمن اي جنس إعلامي يمتاز بالمهني، فبعد الإطلاع على أخلاقيات مهنة الصحافة وقانون النشر الجزائري قد تجد أن القانون يجرم اهانة رؤساء الدول الاجنبية وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى حكومة الجمهورية، فما بالكم بشخص العاهل المغربي الذي يحظى باحترام كبير وتقدير داخل المغرب وخارجه.

وحذرت السفارة الإعلامية العامة جل المؤسسات الإعلامية الجزائرية منها قناة الشروق الجزائرية من مغبة السقوط في زرع الكراهية والحقد بين الشعبين، علما أن رسالة الإعلام والصحافة هي مخالفة لما جاءت به قناة الشروق ببرنامجها الهزيل الذي يشتغل على تصدير الازمة والنكسات التي يعيشها النظام الجزائري.

كما وجه رئيس سفراء الإعلام بالعالم نداء إلى كافة الإعلاميين والصحفيين بدولة الجزائر الشقيقة بالابتعاد التام عن كل ما يمكن أن يسيء لعلاقات الأخوة والصداقة بين البلدين، وعزل أولئك الذين سولت لهم أنفسهم الإساءة لرمز الدولة العاهل المغربي والذين يسعون جاهدين إلى خلق التوثر وإثارة مشاعر الغضب والحقد والتعنيف.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: ان الإتحاد العام للإعلام الحر - السفارة الإعلامية العامة يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر ويشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإتحاد. شروط النشر: ان الإتحاد يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح الإتحاد بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا يسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإتحاد العام للإعلام الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.